هيئة الزكاة بالمحويت تنفذ مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين من الأمطار في ملحان بإجمالي 47 مليون ريال

توزيع مساعدات إيوائية وغذائية و 500 ألف لكل أسرة  توفي أحد أبناءها

الزكاة | المحويت

ضمن المشاريع الطارئة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة، نفذ  مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم، مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين من سيول الأمطار في مديرية ملحان بحضور اللجنة الحكومية ممثلة بوزير النقل والأشغال محمد عياش قحيم  ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم.

وخلال التدشين اطلعت اللجنة على جهود تقديم المساعدات الإيوائية والعينية والنقدية من هيئة الزكاة وعدد من الجهات وكذا فتح الطرق التي قطعتها السيول والإنهيارات الصخرية .

واستمعت اللجنة إلى إيضاح عن حجم أضرار السيول التي جرفت عددا من منازل المواطنين وخلفت أضراراً في الأرواح والممتلكات في عزلتي القبلة وهمدان واللولجة إضافة إلى جرف الأراضي الزراعية وخزانات المياه، مثمنة جهود هيئة الزكاة وما قدمته من مواد إيوائية وغذائية ومبالغ مالية للمتضررين في عزل مديرية ملحان .

وأوضح مدير عام  مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي أن هذه الجهود تأتي وفق توجيهات القيادة الثورية والسياسية وقيادة الهيئة العامة للزكاة التي تولي اهتماما كبيرا بمحافظة المحويت وخصوصاً مديرية ملحان .

وأشار  الرضمي إلى أن إجمالي المساعدات بلغت 47 مليون ريال كمرحلة أولى توزعت مابين مساعدات عينية ونقدية، حيث تم رصد واعتماد مبلغ 500 ألف لكل أسرة متوفي.